نصائح ووصفات للعناية بالبشرة في الصيف في المنزل



نصائح ووصفات للعناية بالبشرة في الصيف في المنزل 

نصائح ووصفات للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف في المنزل 

تجدر العناية بالبشرة طوال السنة لكن خلال فصل الصيف تحتاج البشرة المزيد من العناية وذلك لما يشهد فصل الصيف من ارتفاع الحرارة والتلوث ، الامر الذي يجعل من البشرة في الصيف تتعرض للجفاف والشيوخة المبكرة وموت خلاياها ، ولتجنب هذه الاضرار وجب عليك العناية أكثر بالبشرة في فصل الصيف ، وفي هذه المقالة سوف نتطرق الى نصائح للعناية بالبشرة في الصيف وكذلك طرق للعناية بالبشرة في الصيف , اضافة الى وصفات للعناية بالبشرة خلال الصيف ، ونصائح لحماية البشرة  من اضرار الشمس في الصيف . ونصائح للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف في المنزل ، وكذا وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية خلال الصيف . كما اننا سنشير الى نصائح للحفاظ على بهجة وشروق البشرة في الصيف .  

نصائح للعناية بالبشرة في الصيف :

 لتجنب جفاف البشرة خلال الصيف ينصح ب:

الحفاظ على رطوبة البشرة :

ان الجسم في فصل الصيف يفقد الكثير من الرطوبة لذلك ينصح بالاكثار من شرب الماء والسوائل للعناية بالبشرة والحفاظ على نعومتها ورطوبتها وتجنب جفافها ، فمن اهم النصائح للعناية بالبشرة في الصيف يمكن الاهتمام  بالبشرة في الصيف بالحفاظ على رطوبتها من الداخل والخارج . وقصد هذا المبتغى ينصح باستخدام  مرطب فعال للبشرة ، استعمال غسول مناسب لنوع البشرة ، شرب الماء والسوائل كما سلف الذكر ، غسل البشرة بالماء البارد مرتين على الاقل في اليوم رغم البقاء في البيت طوال النهار . 

تجنب وضع الكثير من المكياج في الصيف :

للعناية بالبشرة في فصل الصيف للنساء ينصح بالتقليل قدر المستطاع من وضع المكياج ، فوضع المكياج على بشرتك سيدتي خلال فصل الصيف قد يؤدي الى ظهور بثور او حبوب ... لذلك حاولي سيدتي ان تقللي من وضع المكياج او منح بشرتك فرصة للراحة داخل المنزل قصد العناية ببشرتك وتجنب جفافها .

استعمال واقي الشمس :

من بين النصائح للعناية بالبشرة خلال الصيف في حالة تعرضها للشمس لمرات عديد في اليوم ينصح باستعمال واقي الشمس على البشرة لتجنب جفافها ، لان اشعة الشمس لها تأثير سلبي على البشرة مما يسبب في اضرار عليها ، لذلك يمكن اعتبار استخدام واقي الشمس من اهم النصائح للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف . ينصح وضع واقي الشمس قبل ربع ساعة من الخروج من المنزل .  

اتباع نظام غذائي صحي :

ان النظام الغذائي يلعب دورا مهما للعناية بالبشرة وخصوصا في فصل الصيف الشيئ الذي لا يدركه الكثيرين ، لذلك ينصح بتناول اغذية وفواكه غنية بفيتامينات ومعادن مضادة للاكسدة لحماية البشرة وتجنب جفافها من الداخل .

تجنب تناول المشروبات الغازية :

الكثير منا يفضلون تناول المشروبات الغازية الباردة في الصيف لري عطشهم لكنهم يجهلون ان العكس هو الصواب ، لذلك ينصح بتجنب شرب المشروبات الغازية للعناية بالبشرة في الصيف واستبدالها بشرب الماء او الليمون الطازج ، او عصائر طازجة ...  وذلك للحفاظ على نعومة البشرة ونقاوتها . كما ينصح ايضا بتجنب شرب الكافيين قدر الامكان لحماية البشرة  .

استعمال التونر المناسب للبشرة :

من بين اهم النصائح  للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف سيدتي هو الحفاظ على برودة الجلد وذلك باستخدام التونر ، لذلك ينصح بالبحث عن العلامة التجارية المناسبة لبشرتك سيدتي والتي تستطيع الحفاظ على التبريد الطبيعي لبشرتك .

ضرورة صنفرة البشرة :

من اجل الحفاظ على رطوبة البشرة ونقاوتها وتجنب جفافها والتخلص من الجلد الميت والعناية بالبشرة في الصيف ، ينصح بتقشير البشرة مرتين اسبوعيا ، وفي حالة بشرة دهنية يمكن 3 مرات اسبوعيا .

نصيحة للعناية بالبشرة للنساء في الصيف :

 يمكن أخذ منشفة نظيفة ووضعها في حقيبتك سيدتي لمسح العرق من البشرة لتجنب جفاف الجلد والطفح ، كما يلزم استعمال نظارات شمسية ، اضافة الى شرب الماء جيدا لتجنب جفاف البشرة في الصيف . 

 

وفي هذه المقالة وكما سلف الذكر في المقدمة أعلاه فسنتطرق الى البشرة الدهنية على سبيل الحصر وذلك لكونها الاكثر تضررا في الصيف ، فسنذكر بعض النقاط عن النصائح للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف ، و طرق للعناية بالبشرة الدهنية خلال الصيف ، اضافة الى وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف .

البشرة الدهنية في الصيف  :

من بين المشاكل اتي يعاني منها اصحاب البشرة الدهنية في الصيف هو زيادة الغدد الدهنية والرؤوس السوداء وذلك بسبب الحرارة و اشعة الشمس والتعرق التي تتعرض لها البشرة الدهنية . الشىء الذي يزيد من قلقهم لكن اتباع روتين صحي قد يساعدك لتجنب اضرار الصيف على البشرة الدهنية .

ومن اجل العناية بالبشرة الدهنية خلال الصيف سنذكر بعض الوصفات للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف كما سنفيدكم ببعض النصائح للحفاظ على رطوبة البشرة الدهنية في فصل الصيف .

وصفات للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف .

وصفة الخيار للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف : 

يحتوي الخيار على 90 % من الماء لذلك يمكن استعمال قناع الخيار كوصفة طبيعية  للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف في المنزل والحفاظ على شروقها .

وصفة العسل للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف :

ان العسل يعمل على ابقاء الغدد الدهنية تحت السيطرة كما يوازن مستويات حموضة البشرة ، اضافة الى انه يقضي على الميكروبات التي تتسبب في اضرار على البشرة دون ان تبدو البشرة دهنية ، كما يمكن تقشير البشرة الدهنية بوصفة طبيعية  باستعمال العسل مضيفا اليه دقيق الشوفان . لذلك يمكن استعمال هذا الخليط كوصفة طبيعية لعناية بالبشرة الدهنية في المنزل في الصيف .

يمكن الحصول على هذه الوصفة بالطريقة التالية : مزج ملعقة صغيرة من العسل وملعقتين من الشوفان . خلطهما جيدا + وضع الوصفة المحصولة على البشرة وتركها لمدة 10 دقائق + فرك الخليط برفق على وجهك بالقليل  من الماء .

وصفة الصبار للعناية بالبشرة في الصيف من المنزل :

يمكن الاستعانة بوصفة الصبار للحفاظ على البشرة الدهنية في الصيف لان الصبار يحتوي على الاكين والجبريلين واللذان يعتبران مضادات للالتهابات الجلدية .

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف في المنزل :

1- الاستحمام بعد التعرق .

2- استخدام منظف رغوي مناسبة للبشرة الدهنية .

3- ارتداء ملابس قطنية لامتصاص العرق .

4- شرب كمية وافرة من الماء والسوائل النافعة .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -