طريقة تسجيل المكالمات على هواتف شاومي

تسجيل المكالمات على موبايلات شاومي


اصبحت ميزة تسجيل المكالمات على الهواتف عامة امرمهم لدى العديد من مستخدمي الموبايل ، ففي بعض الاحيان يكون الامر سهلا وذلك لتوفر خاصية تسجيل المكالمات تلقائيا وسط نظام الهاتف ، لكن في احيان اخرى يكون العكس مما يستوجب على المستخدم تحميل تطبيق لتسجيل المكالمات على هاتفه ، وفي هذا المقال سوف نتطرق على وجه الخصوص الى ميزة تسجيل المكالمات على هواتف شاومي ، والتي بدورها تكون ميزة تسجيل المكالمات على بعض هواتفها  مقحومة وسط النظام ( هاتف شاومي نوت 10 برو ...) لكنها احدثت جدلا عند الكثيرين ، فبعض المستخدمين  اعتبروا تلك  الرسالة المزعجة التي تقوم باخبار المتصل به ان المتصل بدأ تسجيل المكالمة وكذلك عند انتهائها اعتبروها امرا يجب اعادة النظر فيه . كما ان بعض هواتف شاومي غير مقحومة عليها وسط نظامها خاصية تسجيل المكالمات .

طريقة تسجيل المكالمات على هواتف شاومي  .

1- تسجيل المكالمات شاومي عن طريق النظام :

في حالة توفرك على هاتف مقحوم عليه خاصية تسجيل المكالمات بطريقة تلقائية وسط النظام مثل هاتف ريدمي نوت 10 برو و نوت 11 برو ونسخ اخرى ... ، ففي هذه الحالة الامر سهل جدا ، فما عليك هو الاتصال بطريقة عادية واثاء المكالمة اضغط على أيقونة لتسجيل المكالمات Record  او Enregistrer  حس اللغة .. ستجدها من ضمن الاختيارات على شاشة هاتفك . انظر الصورة اسفله :

تسجيل مكالمات شاومي

 خاصية تسجيل المكالمات مقحومة مع النظام :

وتجد الاشارة انه بعد الضغط على ايقونة تسجيل المكالمات على هواتف شاومي التي تدعم هذه الخاصية بطريقة تلقائية وسط النظام ـ سوف تسمع رسالة انه بدأ تسجيل المكالمة كما ان المتصل به هو ايضا يسمع نفس الرسالة . هذه الرسالة تكون بالعربية كالتالي : " يتم تسجيل هذه المكالمة " 

أين تجد المكالمات المسجلة على هواتف شاومي ؟ 

ان العديد من مستخدمي خاصية تسجيل المكالمات على هواتف شاومي يجهلون أين تحفظ المكالمات المسجلة على هواتفهم .

بعد تسجيل المكالمات على هواتف XIAOMIعن طريق النظام ، يمكن ايجاد المكالمة المسجلة في بعض نسخ  الهواتف على قائمة المكالمات العادية وذلك بالضغط على الرقم الذي قمت بتسجيل مكالمته  وستجد Ecoute l'enregistrement .

وفي نسخ اخرى من هواتف شاومي للحصول على المكالمات المسجلة فما عليك هو الضغط تواليا على : 
مجلد Gestionnaire de fichers ← مجلد MIUI  ← مجلد sound_record  ← مجلد Call recod .

تطبيق تسجيل المكالمات على هواتف شاومي :

في حالة كنت تتوفر على هاتف غير مقحوم بخاصية تسجيل المكالمات وسط النظام ، فهناك تطبيقات عديدة لهذا الغرض ، وفي هذا المقال سوف نذكر على سبيل المثال تطبيقين يمكنك استغلالهما لاضافة ميزة تسجيل المكالمات على الهاتف :  Call Recorder أو Cube ACR . هذان التطبيقان يمكن تنزيلهم عللى تطبيق بلاي ستور .

إلغاء الرسالة المزعجة عند تسجيل المكالمات شاومي ؟

رسالة " يتم تسجيل هذه المكالمة " نعتها البعض بالمزعجة ، والعديد من مستخدمي شاومي يبحثون عن حل مشكلة رسالة بدأ تسجيل المكالمات ، وقد كانت شكاوي عديدة في هذا الصدد لكن شركة شاومي اعتبرت الامر ضمن سياسة الخصوصية ولا يمكن تجاوزها .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -